معالم اسطنبول السياحية

آخر تحديث:25-07-2017

معالم اسطنبول السياحية

معالم اسطنبول السياحية 2017 – معالم اسطنبول السياحية 2018 – الاماكن السياحية في اسطنبول

اهم المعالم السياحية في اسطنبولالسياحة في اصطنبول – الشاي التركيالجامع الازرق

ايا صوفياالسوق المغطي في اسطنبولسوق الحبوب في اسطنبولالقرن الذهبي

24 صورة في 48 ساعة في اسطنبول

على جانبي مضيق البوسفور بين أوروبا وآسيا، حفرت اسطنبول مع آلاف السنين من التاريخ، والتي تحمل علامات الإغريق والفرس والرومان والبيزنطيين والأتراك، وتجار طريق الحرير الذين عاشوا هنا على مر القرون.

عند زيارة واحدة من أغنى مدن العالم من حيث التراث الثقافي، 48 ساعة بالكاد تكفي حتى تلمس معالمها . وستقول : لم أملك ما يكفي من الوقت للحصول على ما لدى اسطنبول القديمة وعمارتها التى لا تصدق، بمشهدها الفني الجديد ، واماكن التسوق فيها. وأتمنى لو انني أملك المزيد من الوقت.

 

الجامع الازرق

أو كما يسمى باللغة التركية جامع السلطان أحمد ، وهو بالتأكيد إحدى المعالم التى يجب ان ترى بمآذنه الستة ومناراته التى تهيمن على سماء اسطنبول ، فبغض النظر عن متسع الوقت لديك فهو من إحدى الإبداعات المعمارية التى يجب أن لا تفوت فرصة رؤيتها مطلقا.

داخل الجامع الأزرق

داخل المسجد الأزرق يكشف الحقيقة وراء لقبه. تأكد من أن تنفق ما يكفي من الوقت لاعطاءه حقه في الجمال وضخامة المكان وكل ذلك البلاط الأزرق المتشابك الذي يزين داخله.

كنيسة سيسترن (كنيسة صهريج اسطنبول)

على جانب الطريق وبالقرب من المسجد الأزرق توجد كنيسة سيسترن، او كما يسمى”القصر الغارق” والذي يقع تحت سطح الشوارع في اسطنبول. بني أصلا في القرن الثالث والرابع كمركز تجاري، وفي وقت لاحق اعتبر كجزء من نظام تنقية المياه.

رأس ميدوسا في كنيسة سيسترن

بامكانك ايضا مشاهدة تمثال رأس ميدوسا موضوعا بشكل عكسي .. وقيل أنه قُلب لكي تُلغى حدة التحقيق والنظر إليه ، وقيل أيضا أنه أقيم بهذا الشكل فقط ليتناسب مع هيكل البناء والعمود الذي وضع فوقه .. لذا يجب عليكم أن تزوروه وتقرروا ذلك بأنفسكم.

آيا صوفيا في اسطنبول

مثال آخر للهياكل والمباني المعمارية الشهيرة والمثيرة للإعجاب في اسطنبول . تم تحويلها من كنيسة إلى مسجد في عهد السلطان محمد الثاني عام 1453 .. وهي على مقربة جدا من المسجد الازرق ليشكلا معا ازدواجية معمارية خلابة تسيطر على أفق وسماء مدينة اسطنبول القديمة.

آيا صوفيا من الداخل

المشي بين ثنايا آيا صوفيا سيجعلكم تشهقون أنفاسكم من جمال تفاصيل الفسيفساء ودقة تناسق احجامها المترامية على مدار جدرانها والذي يعطي خليطا بين المعمارية الغربية والشرقية في أجمل صورتها

فسيفساء المسيح في ايا صوفيا

لا اتذكر كم هي جميلة هذه الفسيفساء . فسيفساء المسيح هي من أجمل المنحوتات الفسيفسائية التى تستحق رؤيتها والتى يرجع تاريخها لسنة 1261 ميلادي ، والتى شيدت تاكيدا للعودة للمعتقد المسيحي الاورثوذكسي.

المسجد الأزرق من داخل آيا صوفيا

لا ننسى جلب الة تصوير السيلفي! الأخبار الجيدة: في كل زاوية تقريبا في اسطنبول، ستجد شخصا على قارعة الطريق يبيع هذه الالة وبسعر جيد. كما ترون، في كل مكان تقوم بدورها ،وهناك صور مذهلة يمكن التقاطها، مثل هذا السائح التقطنا له صورة من المسجد الأزرق من نافذة في الطابق العلوي في آيا صوفيا.

أحد مشاهد الشوارع في اسطنبول

شوارع اسطنبول هي خليط من المباني الحديثة والقديمة، حيث تعرض كل منهما أطنان من الفرص لشراء الأغذية اللذيذة والأواني المحلية في الشوارع .

التسوق في اسطنبول

التسوق في اسطنبول بوفرة. المحلات التجارية الصغيرة والباعة في كل زاوية. ستجدون التحف العثمانية و العلامة التجارية التركية العالمية (مافي MAVI) ، كل شيء هنا.

في عرض البحر 

تأكد من شمل قائمة حقيبة اسطنبول السياحية بعبورك القرن الذهبي من خلال رحلة الى منطقة كراكوي. هذا الجزء من اسطنبول هو أحد أهم المناطق في المدينة، وأنه لا يزال ينمو مع محلات جديدة وحانات على الأسطح ، ومحلات تجارية.

برج جلاتا

برج جالاتا هو أيقونة أخرى لاسطنبول موجود في منطقة كراكوي . شيد في عام 1348، وكان أطول مبنى في المدينة لقرون عديدة. تسلق إلى الأعلى لتتمتع بصور العاصمة السياحية من خلاله.

الجلوس لاحتساء كوبا من الشاي التركي المميز

استراحة بعد الظهر لاحتساء بعض الشاي التركي أمر لا بد منه. في كل مكان تذهب إليه، ستجد الناس يجلسون للشاي التركي. في الواقع، تركيا لديها أعلى معدل استهلاك سنوي للفرد من الشاي في العالم.

أحد قطط اصطنبول

اسطنبول هو حلم محبي القطط في العالم. في كل مكان تمشون فيه ، من المحتمل أن تجدو القطط تقترب نحوكم لتتودد إليكم.

القرن الذهبي

من ابرز لحظات رحلتك المشي يوميا بمحاذاته. شيد بخمسة جسور، وكان القرن الذهبي هو المدخل الرئيسي لمضيق البوسفور في اسطنبول. ويعرف أيضا في اللغة التركية باسم – خليج.

بلاط

بلاط الملون هو الحي اليهودي التقليدي في اسطنبول. مبانيها الملونة بالوان الآيس كريم هي عناق لتلال شديدة الانحدار فتشعر تقريبا كأنك في سان فرانسيسكو.

سوق التوابل في اسطنبول

اسطنبول هي موطن السوق الكبير، وهو من أقدم وأغلى الأسواق المغطاة في العالم، ولكنه ليس الوحيد في المدينة. مرحبا بكم في بازار التوابل، في حي ايمينونو.

كيف حصل سوق التوابل على اسمه

التوابل والحلويات والمكسرات، والفواكه المجففة يمكن العثور عليها جميعها في سوق التوابل.

مقطع لبائع داخل سوق التوابل

بطبيعة الحال هو أكثر من انه سوقا للتوابل

الأحذية العثمانية

أحذية من كل هوى يمكن شراؤها هنا. وأيضا بإمكانكم إيجاد بضائع شعبية أخرى كالسجاد والكليم (السجاد المنسوج بالنسيج)، والجلود والمنسوجات، والتحف، والمجوهرات.

تعليقات (1)

اترك تعليق

لن يتم عرض بريدك الالكتروني للآخرين.. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ (*).

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

error:

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com