البطاقة التركوازية التركية – العمل التركوازي في تركيا

البطاقة التركوازية التركية | آخر تحديث: 28-03-2024

الحصول على البطاقة التركواز التركية – تسهيلات للمستثمرين الأجانب بمنحهم البطاقة التركواز التركية

تركيا تستقطب كفاءات العالم ببطاقتها التركواز – نظام البطاقة التركواز

البطاقة التركوازية التركية

سيتم استحداث نظام جديد لاذن العمل وسيطلف عليهاسم البطاقة التركوازية (بطاقة الفيروز) ، وستمنح حاملها اذن عمل واقامة لمدة ثلاث سنوات متواصلة ويتم تجديدها لاذن عمل غير محدود المدة ..

يهدف هذا النظام الجديد لجلب اصحاب الخبرات والمستثمرين بشكل خاص  لتركيا ، وسيتم اعتماد البطاقة التركوازية ومنحها نظرا للمستوى التعليمي ومدى حجم الاستثمار و الخبرة العملية المهنية و مدى دعم العلم والتكنولوجيا في تركيا وأيضا لمن سيقومن بدعم جانب التوظيف والجانب الاقتصادي . (وستقوم الهيئة الاستشارية بتنقيح هذا في وقت لاحق)

سيتم منح البطاقة التركوازية لمدة ثلاث سنوات كفترة انتقالية ومن ثم سيتم منح بطاقة تركواز غير محدودة المدة للمتممين لهذه الثلاث سنوات.

سيتمتع الحاصلون على البطاقة التركوازية بجميع حقوق المواطن التركية ، ما عدا حق الانتخاب او الانضمام للمؤسسات العسكرية ، وستم تمتع وحصول الزوجة والابناء القاصرون على بطاقة الاقامة والتمتع بنفس الحقوق أيضا.

بطاقة تركواز و الجنسية التركية

بشكل طبيعي في حال حصول الاجنبي للاقامة من خلال البطاقة التركوازية سيكون متمتعا لاحقا بعد توفر المدة القانونية بالحصول على الجنسية التركية

ملاحظة هامة

بطاقة تركوازية لن تمنح بشكل سهل لك من يؤسس شركة مثلا في تركيا ، بل كما ذكرنا سابقا سيتم الاعتماد على عدة شروط واهمها مدى حجم الاستثمار واستفادة تركيا من تقليص نسبة البطالة من خلال توظيف الاجنبي للمواطنين الاتراك .

Scroll to Top