رحلة مدينة اسطنبول العريقة

آخر تحديث: 28-03-2024

رحلة مدينة اسطنبول

تتشرف إدارة هل تعرف تركيا بتقديم أفضل الرحلات السياحية اليومية داخل مدينة اسطنبول ، بأفخم سيارات المني فان أو الصغيرة ومرشد سياحي يتحدث اللغة العربية .

مدينة اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول مركز تركيا التجاري والثقافي والمالي والسياحي عبر مر العصور ، كانت تعرف قديمًا بأسماء عديدة منها بيزنطة والقسطنطينية و إسلامبول ، تتميز المدينة بموقعها الاستراتيجي بين قارتي أوروبا و أسيا ، وكذالك أنها تقع علي مضيق البسفور الذي يفصلها إلى قسمين ،كما أنها تطوق القرن الذهبي وهو مرفأ طبيعي (كان له دور كبير إبان فتح المدينة في عهد السلطان محمد الفاتح ) ، تطل مدينة اسطنبول على بحرين وهما بحر مرمرة والبحر الأسود ، لهذا كان لابد لك من التعرف على جمالها معنا في رحلة مدينة اسطنبول العريقة ، يقدر عدد سكان المدينة بحوالي أربعة عشر مليون نسمة .

مدة رحلة اسطنبول اليومية :

تبدء الرحلات في الساعة 9 صباحا وتستمر إلى الساعة 9 مساء ، يوجد مرونة في الأوقات من الممكن الاتفاق عليها .

تفاصيل رحلة مدينة اسطنبول العريقة :

يكون سائقنا بانتظاركم أمام الفندق في اسطنبول الساعة التاسعة صباحا ليصحبكم في جولات سياحية شيقة في أرجاء المدينة ، كما و يقوم فريقنا المتخصص بتنسيق أقسام هذه الرحلات بحيث تلبي كافة متطلبات أفراد العائلة من الأماكن التاريخية والمتاحف ، مرورا بالحدائق العامة و الأسواق الشعبية وليس انتهاءً بمدينة الألعاب والأماكن الترفيهية الجميلة .

تشمل هذه الرحلات زيارة :

الرحلة الاولى:

المتحف الأسلامي ( توب كابي ساراي )

قصر توب كابي ساراي (قصر السلاطين ) أحد أهم قصور مدنية اسطنبول العريقة علي مر التاريخ ،أصبح اليوم من أهم وأكبر المتاحف الاسلامية في تركيا ،وذلك لغناه بالكثير من التراث الاسلامي التي على رأسها أثار الرسول ﷺ وبعض الصحابة ،ويقصده مئات من السياح يوميًا للتعرف على التاريخ الاسلامي .

جامع السلطان أحمد ( الجامع الأزرق )

هو أول مسجد بني للمسلمين بعد فتح مدينة القسطنتنية سنة 1616 ، ويعتبر من أهم التحف المعمارية في تاريخ الدولة العثمانية ، أهم ما يميز جامع السلطان احمد مبناه الضخم والذي تعلوه ستة مآذن ، كما تنتشر الزخارف البديعة في أرجائه ، يقع الجامع الأزرق في قلب المدينة القديمة بالقرب من المتحف الاسلامي .

حديقة الملوك ( جولهانة )

هي الحديقة الملاصقة لقصر التوب كابي ساراي ، كانت قديمًا حكراً علي الملوك والسلاطين ،إلا أنها اليوم أصبحت من أهم الحدائق العامة في اسطنبول التي يقصدها الزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، يوجد في حديقة الملوك أنواع كثيرة من الأشجار والنباتات والورود المميزة .

السوق المسقوف

أحد أهم وأكبر الأسواق التاريخية المغطاه في مدينة اسطنبول ،ويضم بين جوانبه الالاف من الحوانيت والدكاكين التي تبيع الهدايا والكرستالات والتحف المميزة بالإضافة إلى محلات صياغة الذهب ، السوق المسقوف من أهم المقاصد التي يقصده السياح بكثرة طوال العام من أجل التسوق و شراء الهدايا التذكارية .

مول هستوريا للتسوق

يضم مول هستوريا عددًا كبيرًا من المحلات والماركات المحلية والعالمية ، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي و صالة ألعاب للأطفال الترفيهية .

الرحلة الثانية:

قصر دولما بهتشه

هو أخر قصور الدولة العثمانية ويقع مباشرة على مضيق البسفور من الجهة الأوربية في منطقة بيشيكتاش ، يضمن قصر دولما بهتشه عدد كبير من الغرف والقاعات، ويعتبر اليوم من أهم المتاحف في مدينة اسطنبول ، حيث لازالة المقتنيات الخاصة بالسلاطين والأثاث ماثلةً للعيان ، يقصده الكثير من السياح يوميًا .

منطقة اورتاكوي

تقع منطقة اورتاكوي تحت جسر البسفور (الجسر المعلق) مباشرة على المضيق من الطرف الأوروبي ، تشهتر هذه المنطقة بكثرة محلات بيع البطاطا المشوية المعروفة في تركيا ، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والتى توفر اطلالات مميزة على مضيق البسفور .

حديقة اولوس

تقع حديقة ومطعم اولوس بارك فوق الجبل وتوفر منظر بانورامي لمدينة اسطنبول بشقيها الأسيوي والأروبي وجسر البسفور.

مول جواهر للتسوق

يعتبر من أكبر المولات التجارية في مدينة اسطنبول ،ويوجد في مول جواهر عدد كبير من المحلات التجارية ودور السينما والمطاعم.

الرحلة الثالثة:

تلفريك بيرلوتي

يقع تلفريك بيرلوتي في منطقة أيوب سلطان بالقرب من مسجد الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري ،ويوصلك التلفريك إلى تلة بيرلوتي التي يوجد بها مقهى شعبي يقدم الشاي التركي التقليدي ،وأهم ما يميزها منظرها البديع على خليج القرن الذهبي .

المجسمات المصغرة ( مينيا تورك )

وهي حديقة عامة تحتوي على عدد كبير من المجسمات الدقيقة لأهم وأشهر المعالم التاريخية والسياحية في تركيا .vialand

السوق المصري

أو سوق التوابل من الأسواق التاريخية في مدينة اسطنبول ويشتهر السوق المصري ببيع الحلقوم والتوابل والبهارات والأجبان وغيرها الكثير.

فورم اسطنبول مول ( احواض السمك )

من المولات التجارية الكبيرة و المميزة في مدينة اسطنبول وأهم ما يميز فورم اسطنبول أنه يحتوي على الأكواريوم أو أحواض الأسماك و متحف الثلج .

متحف الثلج

يقع في فورم اسطنبول مول ،وهو متحف الثلج الأول في المدينة، حيث صنعت العديد من الأشكال والمجسمات من الجليد المستورد .

الرحلة الرابعة :

قلعة اسكي حصار

هى القلعة التى بناها السلطان محمد الفاتح في شهور قليلة ابان فتحه للمدينة ،من أجل حمايتها من جهة البحر الأسود .

كورنيش ترابيا

و يقع في منطقة ترابيا على مضيق البسفور و تتميز بكثر اليخوت الفاخرة فيه ، كما يمكنك ممارسة هوايه صيد الأسماك .

غابات بلغراد

من أكبر الغابات الموجودة في اسطنبول ،وتعتبر فرصة مميزة لعشاق الطبيعة من أجل التنزه بين والأشجار وممارسة رياضة المشي ،وكما يوجد في غابات بلغراد أماكن مخصصة للشواء ، وكذلك محمية أتاتوك التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات والنباتات .

مول استينيا بارك

من المولات الفخمة في مدينة اسطنبول ، ويحتوي مول استينيا بارك على عدد كبير من المحلات التجارية ودور السينما والمطاعم وغيرها .

الرحلة الخامسة (القسم الأسيوي):

تلة العرائس

من أهم الحدائق العامة في القسم الأسيوي من اسطنبول، ونظرًا لجمالها يقصدها الأتراك في أعراسهم من أجل أخد الصور التذكارية للعروسين “هذا بسبب التسمية” ، من أهم ما يميز تلة العرائس اطلالتها المميزة على مضيق البسفور والجسر المعلق .kasr

برج البنت

وهو من أهم معالم اسطنبول ، ويقع في القسم الأسيوي على بعد 150 متر من اليابسة في وسط مضيق البسفور ، والتى تدور حوله الكثير من الأساطير والحكايات ، يوجد في برج البنت مطعم حاليا ويمكن الوصول إليه باستخدام القارب من منطقة أوسكودار.

شارع بغداد

يعتبر من أهم شواع التسوق والماركات في اسطنبول ، ويشابه إلى حد كبير شارع الاستقلال في القسم الأوروبي .

مميزات رحلة مدينة اسطنبول العريقة :

  • التنقل يكون بسيارة خاصة حديثة ومريحة.
  • سائق يتكلم اللغة العربية والانجليزية والتركية .
  • السعر شامل المحروقات والضرائب .
  • سعر هذه الرحلة للعائلة كاملة بحد أقصى تسعة أشخاص .

رحلة مدينة اسطنبول العريقة

سعر هذه رحلة اسطنبول : 150 دولار للعائلة

تعتبر اسطنبول واحدة من أجمل مدن العالم والتى تأسر قلوب كل من زارها ،ولهذا تعتبر رحلة مدينة اسطنبول العريقة واحدة من أهم الرحلات السياحية في تركيا.

Scroll to Top